![]() |
دورة الذكاء الاصطناعي والتسويق الإلكتروني |
أطلقت أكاديمية Hubspot دورة مجانية عبر الإنترنت، بعنوان "الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مجال التسويق"، التي تستهدف الأفراد الذين يرغبون في فهم وتحسين استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التسويق. تتألف الدورة من 6 وحدات و 4 اختبارات، تهدف إلى تعليم مفاهيم عمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتوضيح فوائد تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في تحسين الأداء التسويقي.
أهداف الدورة
- تقديم مقدمة شاملة عن مفهومي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي،
بالإضافة إلى اختبار الطفل الذكاء الاصطناعي داخل الأعمال التجارية.
-تهدف الدورة إلى تحسين مهارات المسوقين سواء كانوا مبتدئين في هذا المجال أو
يرغبون في تطوير مهاراتهم الحالية في الذكاء الاصطناعي.
-استفادة من قوة
الذكاء الاصطناعي في تحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك.
- تحسين إنشاء المحتوى، واكتساب رؤى تنبؤيه، وتقييم الأدوات بشكل نقدي لضمان الاستخدام الأخلاقي والمسؤول.
الاستخدام الصحيح للذكاء الاصطناعي في متابعة الأداء والتحليلات
التسويقية الخاصة بك.
أنظر
أيضًا: ورش عمل وبرامج تدريبية مجانية تقدمها مبادرة "بناة مصر الرقمية"
المنهج الدراسي للدورة
يتضمن المنهج الدراسي للدورة 6 وحدات، حيث تتضمن كل وحدة عددًا من الفيديوهات التعليمية، وفي نهاية بعض الوحدات، يتوجب عليك اجتياز بعض اختبارات للانتقال إلى المرحلة التالية، لمراجعة المفاهيم والمعلومات التي تم تقديمها في الوحدات السابقة، وفيما يلي سنوضح محتوي الدورة الدراسي:
1- مقدمة في الذكاء
الاصطناعي للمسوقين:
تعلم كيف يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي تعزيز عملية
إنشاء المحتوى واستخدامها في تخصيص التسويق والحصول على رؤى عميقة للعملاء. والتعرف
أيضًا على التنبؤ بالاتجاهات واتخاذ القرارات التسويقية الذكية، مع التركيز على الاعتبارات
الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وأخلاقي.
2-كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق:
ستبدأ بتعلم
مصطلحات الذكاء الاصطناعي وفهم مفاهيمه الأساسية التي تساهم في بناء فهم أعمق لدوره
الحيوي و دراسة النماذج المختلفة للذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها الفريدة في مجال
التسويق لإيجاد حلول مبتكرة لتحسين الحملات التسويقية.
3-مطالبات الذكاء الاصطناعي للمسوقين:
ستتعلم كيفية صياغة مطالبات فعّالة تدعم إنشاء محتوى
جذاب، مما يعزز فعالية فريق التسويق لديك ويساهم في تحقيق نتائج أفضل، واكتساب المهارات
اللازمة لتحديد القيود المفروضة على أدوات الذكاء الاصطناعي.
4-رؤي تسويق الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات الاستراتيجية:
تعلم القدرات الواسعة للذكاء الاصطناعي في معالجة
البيانات على توفير رؤى قابلة للتنفيذ، مما يسهم في اتخاذ قرارات تسويقية استراتيجية
ومدروسة بشكل أفضل، حيث تساعد قدرات التنبؤ للذكاء الاصطناعي للمسوقين على تحليل سلوك
المستهلكين، واكتشاف فرص السوق، وتخصيص الأسعار والحملات بشكل أفضل.
5-الذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين الحملات التسويق:
تعرف على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين
حملات التسويق، وكيف يمكن أن يساهم في تحسين جودة المحتوى والاستهداف والتوزيع للوصول
إلى الجماهير بدقة عالية، وتعلم عملية تصميم حملات التسويق باستخدام الذكاء الاصطناعي
وتحويل الأفكار المجردة إلى استراتيجيات قابلة للتنفيذ.
6- المرحلة الاخيرة:
الإجابة
على الاستبيان يتضمن بعض الأسئلة عن ما تعلمته من الدورة.
تعرف على: منحة الذكاء الاصطناعي من جامعة محمد بن زايد في الإمارات 2024
تفاصيل الدورة
موعد التقديم: متاحة دائمًا.
مدة الدورة: 3 ساعات تدريبية
تنقسم على 15 فيديو تعليمي.
تكلفة الدورة:
مجانية.
الشهادة: توجد، بعد إتمام الدورة.
الفئة المستهدفة:
-أصحاب الأعمال الصغيرة اللذين يتطلعون إلى تعزيز
جهودهم التسويقية من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي
- متخصصو التسويق وسعيهم إلى تحسين استراتيجياتهم من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
-الأفراد
الراغبون في فهم دور الذكاء الاصطناعي في تسهيل عملية التسويق.
طريقة التقديم:
يرجي زيارة الموقع الرسمي لأكاديمية Hubspot على الإنترنت، وقم بإنشاء حساب جديد لتسجيل الدخول، إذا لم يكن لديك حساب
علي الموقع الرسمي ثم تقوم بالبحث في فئة الذكاء الاصطناعي عن الدورة الذكاء
الاصطناعي والتعلم الآلي في التسويق.
أو قم بالضغط علي اللينك التالي للتسجيل
https://academy.hubspot.com/courses/AI-for-Marketers
في النهاية، يعتبر كورس الذكاء الاصطناعي والتعلم
الآلي في التسويق على منصة Hubspot فرصة فريدة لتطوير مهاراتك وتحسين نتائج حملات التسويق الخاصة بك، لذا لا
تفوت هذه الفرصة للاستفادة من محتوى قيم وتطوير نفسك في مجال الذكاء الاصطناعي.
نبذة عن أكاديمية HubSpot

هي الشركة الرائدة عالميًا في مجال التدريب
المجاني عبر الإنترنت لمحترفي التسويق الداخلي والمبيعات وخدمة العملاء، ومتخصصة
الشهادات الشاملة والدورات التدريبية ذات الموضوع الفردي والدروس الصغيرة
للمحترفين الذين يتطلعون إلى تنمية حياتهم المهنية وأعمالهم.
مدرب الدورة
تعد كريستال كينج هي متخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج المجتمع، قادت استراتيجيات التواصل لشركات بارزة مثل Pegasystems وKeurig وCA Technologies وSybase.
وقامت
بتدريس مجالات الكتابة والإبداع ووسائل التواصل الاجتماعي في مدرسة هارفارد، وجامعة
بوسطن، وكلية ماس لفنون، وحاصلة على درجة الماجستير في التفكير النقدي والإبداعي. كما
أنها روائية وكاتبة موهوبة.
تعرف على: شات جي بي تي أداة جديدة تمثل نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
وصلنا رأيك